كيف يمكنك فرك الجص من البلاط؟

اليوم ، يعتبر البلاط مادة تشطيب شائعة إلى حد ما. إنه يتحمل تمامًا الآثار السلبية للبيئة. عمر الخدمة متين للغاية ، وفي نفس الوقت لا يفقد مظهره الجذاب..

تجدر الإشارة إلى أنه من الضروري ضمان الرعاية المناسبة لمواد التشطيب هذه. تحتاج أيضًا إلى معرفة كيفية مسح الجص بشكل صحيح عن سطح البلاط. يجب أن يتم ذلك مباشرة بعد التثبيت..

الخصائص

يعد تجديد الحمام أو المطبخ عملية شاقة إلى حد ما. أفضل مواد التشطيب هي بلاط السيراميك. لمثل هذا العمل ، من الأفضل الاستعانة بمساعدة أحد المحترفين ، ولكن هذه المقالة ستكون مفيدة لأولئك الذين يرغبون في توفير المال على الإصلاحات من خلال القيام بذلك بأنفسهم وبجودة عالية.

بادئ ذي بدء ، يجب أن تتحلى بالكثير من الصبر ، لأن تنظيف الجص من البلاط عملية رتيبة إلى حد ما تتطلب الصبر والدقة. أثناء الإصلاح ، سيكون هناك اتصال دائم بالمواد الكيميائية والأدوات الكهربائية ، لا تهمل معدات الحماية الشخصية – القفازات ، وجهاز التنفس الصناعي والنظارات الواقية.

إذا قمت بإزالة البخاخ بأداة كهربائية ، مثل المطحنة أو الأثاث الجاهز أو الملابس بقطعة قماش أو غيرها من المواد غير الضرورية لحمايتها من الغبار..

أنواع الخلطات

الأكثر استخدامًا في الميزانية والأكثر استخدامًا هو الجص الأسمنتي. يمكن إضافة مواد التشريب الخاصة المضادة للعفن إلى الخليط ، ومن الجيد استخدامها في الحمام. يستخدم هذا المفصل للدرزات التي لا يزيد طولها عن 0.5 سم ، ولتضمين عرض أكبر ، يضاف الرمل إلى كتلة الجص ، بينما يجب ألا يغيب عن البال أنه لن يلائم البلاط المطلي بالسيراميك. سوف يؤدي الرمل إلى إتلاف طلاء السيراميك.

الجص الايبوكسي – يتكون من مكونين: راتنجات الايبوكسي ومقوي. يتم خلط المواد مع بعضها بنسب معينة ، ويتم الحصول على كتلة مجرفة. يتميز الإيبوكسي بالعديد من المزايا مقارنة بالحقن القائم على الأسمنت. لا يتلاشى في الشمس ولا يتفاعل مع التغيرات في درجات الحرارة ويكاد لا يتأثر بالمنظفات الكيميائية. في أغلب الأحيان ، يتم استخدام هذا الجص للإصلاحات في المطبخ.. تشمل عيوب “الايبوكسي” سرعة ضبط عالية وصعوبة إزالة الجص القديم.

ملاط سيليكون تستخدم في الأماكن ذات الرطوبة العالية. الميزة الخاصة لهذا الجص أنه مقاوم للفطريات والبكتيريا. ميزة أخرى للسيليكون هي مقاومته للماء. بسبب “الفوهة” الممدودة ، فإن المادة المانعة للتسرب ملائمة للتطبيق في الأماكن التي يصعب الوصول إليها ، و ستسمح لك اللوحة الغنية بمطابقة لون المادة المانعة للتسرب بشكل مثالي مع البلاط.

أحد العوائق الرئيسية لجص السيليكون هو قوته المنخفضة. يمكن أن يتلف مثل هذا الشرود بسهولة حتى مع وجود جسم غير حاد. يستخدم الحرفيون السيليكون كإضافة للأسمنت أو الجص الإيبوكسي. في هذه الحالة ، يوصى أولاً بالمرور عبر اللحامات بالسيليكون ، وبعد أن يجف ، ضع الأسمنت أو الجص الإبوكسي. تستبعد هذه الطريقة تمامًا دخول الرطوبة في الفجوات بين البلاط. يستخدم الإصدار المدمج للوصلات التي يزيد عرضها عن 5 مم.

يُنصح بمسح الجص المجفف على الفور..

ماذا تمسح?

هناك عدة طرق لإزالة البخاخ من البلاط..

إزالة الجص الطازج

حتى مع مراعاة العمليات التحضيرية ، يجب تنظيف المفاصل والبلاط.. وقت تصلب الجص هو 15-30 دقيقة ويعتمد على الشركة المصنعة. تتم إزالة التركيبة الطازجة بسرعة ودون عناء. للقيام بذلك ، استخدم إسفنجة طعام وماء دافئ. يجب شطف الإسفنجة جيدًا باستمرار ، حيث تسد بسرعة بفعل الشرود. يمكن اعتبار العملية مكتملة عندما يتوقف الإسفنج عن الاتساخ. بعد ذلك ، تحتاج إلى مسح البلاط بقطعة قماش نظيفة..

  خلفية غير عادية للداخلية الشبابية

يمكنك استخدام قطعة قماش مطاطية لغسيل السيارات. يمتص الرطوبة بشكل مثالي ويزيل بقايا الأوساخ بسرعة.

إزالة الجص الأسمنتي

ستنشأ المشكلة إذا أفرطت في تعريض الجص وتذكرت ذلك في اليوم التالي فقط.. لا يمكنك الاستغناء عن الكيمياء..

تحتاج أولاً إلى معرفة ما هو مدرج في تكوين المجرفة. يمكن تنظيف الجص الأسمنتي بسهولة بمواد حمضية. يوصى باستخدام جهاز التنفس الصناعي والقفازات المطاطية في العمل.. منظفات العلامة التجارية Litoclean ، Clutoclean تزيل الجص الأسمنتي جيدًا. يتم تطبيق المنتج على سطح السيراميك باستخدام إسفنجة أو قطعة قماش. بعد 10-15 دقيقة ، دون بذل جهود كبيرة حتى لا تخدش البلاط ، قم بإزالة الأسمنت المجمد بحركة دائرية.

يوصى بتجربة المنتج في مكان غير واضح., حيث يمكن أن يؤدي التركيز المفرط للأحماض إلى إتلاف النمط الموجود على البلاط. قم بإزالة بقايا المنظف بقطعة قماش مبللة. للمسح الأول ، استخدم محلول صودا الخبز بمعدل ملعقتين صغيرتين لكل لتر من الماء. الصودا كمادة قلوية ضعيفة تحيد تماما الحمض. بعد المحلول القلوي ، نغسل البلاط مرة أخرى بالماء الدافئ النظيف ، وأخيراً نمسح البلاط بقطعة قماش جافة ونظيفة ، وهذا سيوفر لك البقع على السيراميك.

إذا كنت تريد التوفير في المنظفات الكيميائية ، فيمكنك استخدام العلاجات الشعبية القديمة بنجاح. هم دائما في متناول اليد مع مضيفة جيدة. يزيل محلول حامض الستريك أو الخليك مع الصودا الجص الأسمنتي الطازج جيدًا.

إزالة الجص الايبوكسي

يمتد عمر الإيبوكسي إلى 30 عامًا أو أكثر ، في حين أنه لا يغير جماله وخصائصه. المواد الحمضية لها تأثير محايد على هذا الجص.

أثبت علاج Litokol أو Litone نفسه جيدًا.ر. هذا المنتج مخصص لتنظيف الجدران والمفاصل المبطنة بالحجر الطبيعي والخزف الحجري والفسيفساء الزجاجي. Litonet gel – يستخدم لإزالة الجص من الجدران الرأسية ، وله ثخانة تشبه الهلام.

كيفية تنظيف اللحامات?

غالبًا ما يحدث أنه خلال عمر بلاط السيراميك ، يظل الطلاء نفسه جديدًا ، وقد فقد الجص بالفعل وظائف الحماية..

يحدث هذا للأسباب التالية:

  • الجص منخفض الجودة أو تاريخ انتهاء الصلاحية. عند اختيار الشرود ، من الضروري مراعاة ظروف الرطوبة والتهوية ودرجة حرارة الغرفة..
  • تحضير الخليط بشكل غير صحيح. في البداية ، يقلل الاتساق السائل من قوة وموثوقية المجرفة.
  • أخطاء عند العمل مع الجص. إذا تم تطبيق الجص على المفاصل ذات الفراغات الكبيرة أو بعمق غير كافٍ ، فلن يستمر طويلاً..
  • رطوبة عالية ونقص التهوية في الغرفة ، ونتيجة لذلك ، ظهور العفن في الفراغ بين البلاط.
  • طبقات خفيفة تتسخ بسرعة كبيرة.
  • عدم وجود صيانة مناسبة للبلاط. لا يتم استخدام عوامل تنظيف السيراميك وفقًا للتعليمات ، ويقع البلاط بجوار أجهزة التسخين ويتعرض لتغيرات كبيرة في درجات الحرارة ، وغالبًا ما يحدث هذا في المطبخ.

الطريقة الكيميائية

أسهل طريقة لإزالة الجص القديم هي استخدام المواد الكيميائية. عند العمل معهم ، يجب أن تلتزم بدقة بإرشادات الشركة المصنعة..

    سوبرو ESE 548 تستخدم لإزالة المخلفات القديمة. في الوقت نفسه ، يلين الشرود القديم لفترة أطول..

    سيكون إجراء إزالة الجص باستخدام Sopro ESE 548 كما يلي:

    • ضع منعمًا وانتظر 15-30 دقيقة ، حسب عمر الشرود.
    • نزيل الكتلة بين اللحامات باستخدام مكشطة أو موسع التماس.
    • قم بتوسيع وإزالة جزيئات الشرود باستخدام مكشطة.
    • باستخدام اسفنجة رطبة ، اغسل الجص القديم برفق.
    • إذا فشلت المرة الأولى في إزالة الشرود القديم ، فقم بتطبيق المنظف مرة أخرى وكرر العملية. يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن Sopro ESE 548 يمكنه تغيير لون الجص.
      البلاط الأخضر في تصميم شقة ومنزل خاص

    الطرق الميكانيكية

    هذه الطريقة هي الأكثر استهلاكا للوقت ، فهي تتطلب الكثير من التركيز والصبر. يتم استخدامه عندما يكون من الضروري إزالة الوصلة القديمة بسرعة دون إتلاف البلاط..

      وبنجاح كبير ، تم استخدام مثقاب كهربائي أو مفك البراغي لهذا الغرض.. سيكون ترتيب العمل على النحو التالي:

      • المحلول مصنوع من الماء وحمض الستريك ، ويمكنك أيضًا استخدام سوبرو. يتم تلطيخ جميع الأخاديد بإسفنجة أو فرشاة أسنان.
      • نأخذ مثقابًا رفيعًا بقطر أصغر من مفصل المجرفة. بدلاً من المثقاب ، يمكنك استخدام مرفق فرشاة خاص.
      • ننتظر بعض الوقت حتى تنعم اللحامات.
      • عند الحد الأدنى من السرعة ، قم بإزالة مفاصل البلاط – ببطء وبشكل متساوٍ ، قم بتحريك المثقاب لأعلى ولأسفل.
      • يتم توسيع الأخاديد الناتجة بعناية باستخدام ورق الصنفرة المطوي إلى النصف.
      • نغسل ونعالج السطح بتركيبة مطهرة.

      كان أداء العمل باستخدام جهاز dremel شائعًا مؤخرًا.

      إذا كنت المالك الفخور لأداة كهربائية مثل dremel ، فإن إزالة المجرفة لن يسبب لك أي مشاكل. دريميل عبارة عن تقاطع بين المثقاب والمنشار. يتم لعب دور المنشار في الأداة بواسطة نصف قرص دائري. عادة ما يستخدم Dremel من قبل المتخصصين. للامتثال لاحتياطات السلامة ، يتم تنفيذ جميع الأعمال في قناع ونظارات واقية..

      في حالة عدم وجود دريميل ومثقاب ، يمكن القيام بالعمل باستخدام طاحونة, ولكن فقط مع القدرة على استخدام هذه الأداة. تعتبر المطحنة ملائمة للاستخدام في الإصلاحات المرتبطة بالإزالة الكاملة أو الجزئية للبلاط القديم. في هذه الحالة ، يجب أن تعمل في جهاز التنفس الصناعي والنظارات وغطاء الرأس. المطحنة هي أكثر أداة كهربائية “متربة”.

      من هذا التحليل ، نرى أن أذكى وأسهل طريقة هي إزالة اللحامات باستخدام مثقاب أو مفك براغي..

      ترميم الجص

      غالبًا ما يحدث أن الجص يحتاج إلى الاستعادة.

      ترميم الجص باستخدام منتجات خاصة

      هناك خيار لتحديث الشرود دون اللجوء إلى خطوات معقدة لإزالته. في بعض الأحيان يكفي غسل أو استعادة الطبقة العليا من الجص. سوف تساعدنا التركيبات الخاصة والمواد الكيميائية المنزلية في هذا:

      • ميلرود يزيل الأوساخ العنيدة والرواسب الأجنبية وبقع الشحوم بشكل مثالي. يتم تخفيف التركيبة بالماء بدقة وفقًا للتعليمات المطبقة على اللحامات ، ثم يتم مسح الأوساخ بفرشاة أسنان ، وبعد ذلك يتم غسل المنتج بالماء.
      • أثبت السائل الحيوي نفسه جيدًا ايكو ميست جراوت. وفقًا للشركة المصنعة ، تشتمل التركيبة على مكونات من أصل نباتي ، في حين أن الخليط غير ضار ويتحلل من تلقاء نفسه بمرور الوقت..

      ترميم الجص باستخدام الكيماويات المنزلية

      جميع الأدوات الخاصة باهظة الثمن للغاية ، وهناك طريقة أرخص ، وستساعدنا المواد الكيميائية المنزلية في ذلك. على سبيل المثال ، سيساعد السائل الذي يحتوي على الكلور في تحييد المفاصل السوداء من الفطريات. “أبيض”. من الضروري العمل مع “البياض” بالقفازات وجهاز التنفس الصناعي.

      نظرًا لارتفاع نسبة الكلور ، يمكن إصلاح الجص الأبيض فقط. تأكد من لصق حواف البلاط بشريط لاصق. من الضروري القيام بعمل تجريبي في مكان غير واضح.

      يمكن غسل مركبات الأوساخ والشحوم الطازجة بسهولة بالماء والصابون العادي. افركي صابون الغسيل بمبشرة وقم بإذابه في الماء الدافئ. ثم استخدم فرشاة أسنان أو إسفنجة لفرك اللحامات. شطفه بالماء النظيف وجفف بقطعة قماش جافة.

      أثبتت نفسها بشكل إيجابي “بيمولوكس”. يتم تطبيقه بعناية على اللحامات الرطبة ، وانتظر حوالي 10 دقائق ، ثم قم بإزالة البودرة المتسخة بفرشاة أو إسفنجة..

      إذا كان هناك خطر إتلاف نمط البلاط ، استخدم منظفات جل Cif و Sillit. سوف يتعاملون مع المفاصل المتسخة ولن يتلفوا السيراميك.

        بلاط أزوري: الخصائص والخصائص

      الإزالة الجزئية للطبقة العليا من الجص

      تتم إزالة الطبقة العليا من الشرود باستخدام مكشطة. الكاشطة عبارة عن إزميل خاص به مكشطة نصف دائرية في النهاية. ستحل قواطع الخشب محل الكاشطة تمامًا. يمكنك حتى أن تجعلها بنفسك, التقاط قضيب من القطر المطلوب وقطعه بمطحنة. من الأفضل اختيار مكشطة أقل بقليل من عرض مفصل التماس.

      يمكن فقط إزالة الطبقة العليا من الجص الأسمنتي باستخدام هذه الأداة. يجب معالجة الجص الإيبوكسي بالمواد الكيميائية الموصوفة أعلاه في المقالة ، ثم محاولة إزالة الطبقة العليا باستخدام مكشطة..

      استعادة ماركر

      قبل وصول الضيوف ، يمكنك استخدام حيلة صغيرة. ستساعدك العلامة البيضاء العادية على إخفاء الأوساخ القديمة بسرعة على اللحامات. من الضروري اختيار الظل المناسب. لا ينبغي أن ننسى أن هذه الأداة قصيرة العمر ، وبعد شهر ستكتسب المفاصل مظهرًا غير قابل للتمثيل.. يتم رسم السطح الجاف فقط بعلامة ، وإلا فإن العمل سيكون عبثًا.

      ليست هناك حاجة لانتظار جفاف الملاط الخشن تمامًا ، لأنه في هذه الحالة ستكون هناك حاجة إلى غسيل أقوى ، وستكون هناك حاجة إلى مزيد من الجهد لإزالته. سيكون تنظيف البلاط مشكلة كبيرة..

      تلميحات ونصائح مفيدة

      يعتبر تنظيف الجص من البلاط عملية الإصلاح النهائية. يتطلب الكثير من العناية. كما يقول المثل ، من الأفضل الوقاية من المرض بدلاً من علاجه..

      هناك عدة عمليات من شأنها تسريع هذه العملية:

      • بعد وضع البلاط ، يجب الانتباه إلى الغراء الزائد على اللحامات. في بعض الأماكن ، تبرز المادة اللاصقة بقوة. قم بإزالة البقايا بأداة خاصة أو ملعقة مطاطية. في المستقبل ، عند تنظيف البلاط ، لن يختلط الجص مع جزيئات الصمغ الكاشطة. سيؤدي ذلك إلى الحفاظ على لون الجص وتجنب خدش البلاط..
      • إذا كنت تقوم بتجديد الحمام ، فاحرص على الانتباه إلى الحائط المقابل للباب. يجب أن يصبح هذا الجدار معيار الجودة والجمال. عليها أن ينظر الضيوف إلى هووسورمينغ المستقبل. أولاً ، امسح الحائط بقطعة قماش ناعمة ورطبة قليلاً. قبل الحشو ، ضع شريط التثبيت على حواف البلاط. يوصى بهذا بشكل خاص للبلاط المنقوش. ستوفر الكثير من الوقت والجهد بمجرد تقشير الشريط من الحائط ، ولا تحتاج إلى غسل الكتلة المجمدة على كامل سطح السيراميك..
      • ونصيحة أخيرة أكثر أهمية. ضع في اعتبارك وجود تهوية جيدة في الحمام. قم بتركيب مروحة شفط اختيارية بين السقف وفتحة العادم. قم بإزالة الشبكة المعدنية الموجودة على شبكة العادم ، وغالبًا ما يتم انسدادها بالغبار والحشرات الصغيرة. حافظ دائمًا على نظافة الشفاط ، فهو يحب الانسداد بالغبار والأوساخ. مع انخفاض الرطوبة والتهوية الجيدة ، سوف يستمر رص البلاط لفترة أطول ، وسيكون من الصعب محوه.

      لا تنس البلاط في المطبخ. هناك غالبًا ما يكون البلاط متسخًا بمخلفات الطعام والرواسب الدهنية. الوسائل المعتادة الواردة في مقالتنا ستساعد في غسلها..

      من الأسهل بكثير تنظيف الأسطح غير اللامعة من التعامل مع السطح الخشن. من الصعب جدًا تبييض البلاط المسامي..

      نتمنى لكم تجديدًا بهيجًا. من الجيد جدًا مشاهدة نتيجة عملك كل يوم..

      للحصول على معلومات حول كيفية مسح الجص من البلاط الخشن ، انظر الفيديو التالي.