ماذا تفعل إذا كان الصنبور يقطر في الحمام؟

حتى الصنابير الأغلى والأكثر موثوقية تبدأ عاجلاً أم آجلاً في تسريب المياه. قليلون هم الذين يمكنهم تحمل صوت تنقيط المياه بأمان ، ناهيك عن حقيقة أن هذا يزيد بشكل كبير من استهلاك المياه ويشكل تهديدًا بالفيضان..

في حالة حدوث مثل هذه المشكلة ، يجب التخلص منها: يمكنك استدعاء سباك ، أو يمكنك محاولة ضبط العطل بنفسك.

مميزات الجهاز

بادئ ذي بدء ، دعونا نفهم قليلاً عن نظرية السؤال. هناك صنابير وخلاطات في كل غرفة استحمام ومطبخ. الأول مسؤول عن تدفق المياه ، والأخير يجعل من الممكن تنظيم درجة الحرارة المطلوبة عن طريق خلط التيارات الساخنة والباردة.

الرافعات مقسمة إلى صمام واحد وصمامين.

آلية تشغيل آلية الصمام المفرد بسيطة ، حيث يتم استخدامها لتدفق نوع واحد فقط من الماء – إما ساخنًا أو باردًا. وهي مجهزة بصناديق محورها من المعدن أو السيراميك ، وتتكون من لوحين مضغوطين بإحكام معًا. عندما يتم تشغيل رافعة الرافعة ، تقوم صناديق المحور هذه بتغيير موقعها وبعد ذلك يبدأ توفير المياه للمستخدم. وتجدر الإشارة إلى أن استخدام مثل هذه الرافعة سيصبح أطول بكثير إذا تم استبدال الخراطيش واللوحات. من الأفضل أن يكون فوهة المنتج مصنوعة من مواد مقاومة للتآكل ، مثل النحاس الأصفر أو ، على سبيل المثال ، النحاس ، حيث يبدأ حتى الفولاذ المخلوط بالتغطية بجلبة التآكل بمرور الوقت ، وهذا غالبًا هو السبب الرئيسي أن الصنبور يعمل.

تعتبر آلية الصمام الثنائي بمثابة تناظرية لجهاز الخلط ؛ كما يتم التحكم في تدفق المياه باستخدام صناديق محاور صنابير خاصة ، والتي يتم تصنيعها غالبًا على شكل كرات أو ألواح.

يمكن أن يخرج الماء من مجموعة متنوعة من المواقع على الجهاز:

  • من أسفل الصمام – يشير هذا الانتهاك عادةً إلى أن البطانات المطاطية مهترئة.
  • إذا لوحظ وجود تسرب من الفوهة ، فهذا يعني أن صمام صندوق المحور قد تآكل وتوقفت حوافه عن منع تدفق المياه. في هذه الحالة ، يجب عليك ببساطة استبدال الجزء الفاشل من الرافعة..
  • في حالة حدوث تسرب بين الفوهة والخلاط ، فمن المنطقي استبدال البطانات أو التحقق مما إذا كان الصنبور مثبتًا بشكل صحيح – عادةً ما تنشأ المشكلة في الحالات التي يتم فيها إحكام الربط كثيرًا.
  • إذا تسرب الماء بين الخلاط والحوض ، فأنت تحتاج فقط إلى فتح الصنبور. على الأرجح ، خفف على مدى سنوات العملية..

ولكن إذا كانت المشاكل تتعلق بتلف الخلاط ، فلا فائدة من القيام بأعمال الإصلاح – فمن الأسهل بكثير شراء واحدة جديدة وتثبيتها وفقًا لجميع القواعد.

من الواضح ، في معظم الحالات ، أن إصلاح صنبور تقطير بسيط للغاية ، ما عليك سوى معرفة سبب التسرب بالضبط..

أسباب محتملة

تحدث مشكلة تسرب الصنبور في كثير من الأحيان ، في حين لا توجد أسباب كثيرة تسبب ذلك..

مثل أي عنصر آخر ، فإن للرافعة معاييرها الفنية الخاصة ، بينما يعطي كل مصنع ضمانًا لمنتجاته فقط إذا تم استخدامها بشكل صحيح. إذا بذل المستخدم جهدًا أكبر مما تتطلبه ميزات الجهاز ، على سبيل المثال ، يضغط بشدة على المقبض عند الدوران ، أو يضغط بزاوية خاطئة أو يضغط على عناصر الرافعة أثناء التثبيت ، فلن تستغرق الأعطال وقتًا طويلاً..

في كثير من الأحيان ، عند شراء تركيبات السباكة ، نحاول توفير المال عن طريق اختيار المنتجات التي تكون أسعارها أقل بكثير من متوسط ​​السوق ، ولكن المنتجات بصريًا لا تختلف عن النماذج الأكثر تكلفة..

كما يقول المثل ، يدفع البخيل أكثر ، وغالباً ما تؤدي هذه المدخرات المشكوك فيها إلى حدوث تسريبات. – وهذا في أحسن الأحوال ، وفي أسوأ الأحوال يمكن أن يتسبب في وقوع حادث محلي. والسبب في ذلك هو الجودة المتدنية للمواد الداخلية ، والتي تتدهور بسرعة كبيرة وتتآكل أو تصدأ أو تنكسر. عند شراء صنبور أو خلاط ، من الأفضل اختيار المنتجات من الشركات المصنعة الموثوقة ، بغض النظر عن تكلفتها. فقط تخيل ما يمكن أن يحدث إذا فشل الصنبور بشكل غير متوقع في حالة عدم وجود أي شخص في المنزل يمكنه قطع إمدادات المياه – من الممكن أن تكون هناك حاجة إلى إصلاحات ، ليس فقط في منزلك ، ولكن أيضًا في جيرانك.

يرتدي

لا شيء يدوم إلى الأبد ، وكذلك الصنابير والخلاطات. يتم تشغيل وإيقاف الماء عشرات ، أو حتى مئات المرات على مدار اليوم ، لذلك عاجلاً أم آجلاً تبدأ العناصر المتحركة في التآكل وتؤدي إلى انهيار الآلية بأكملها. في أغلب الأحيان ، يتم حل المشكلات ببساطة عن طريق استبدال الأجزاء البالية. ومع ذلك ، يوصي الخبراء بتحديث الآلية مسبقًا ، دون انتظار حدوث تسرب ، على سبيل المثال ، يمكن تغيير نفس الحشوات كل 1-2 سنوات – وهذا سيمنع في نفس الوقت العديد من العيوب غير السارة في تشغيل الرافعة..

  صنابير أوراس: نظرة عامة على منتج العلامة التجارية

في بعض الأحيان يصبح الانهيار سببًا لخلل في المصنع.. نظرًا لأنه تم تجميع الصنابير نفسها بالفعل في نقاط البيع ، فإن المكان الوحيد الذي يمكنك فيه ارتكاب خطأ عند تنفيذ أعمال التركيب هو التقاطع مع خط الأنابيب ، لذلك ، يجب البحث عن السبب الرئيسي للتسرب في هذه المنطقة. إذا كانت الحنفية تتساقط مباشرة ، فإنك في الغالبية العظمى من الحالات تتعامل مع منتج معيب. ثم هناك طريقة واحدة فقط للخروج – لإعادة المنتجات منخفضة الجودة إلى المتجر..

ولكن في الغالب ، تنشأ المشاكل بسبب الأخطاء التي حدثت أثناء تثبيت النظام. إذا تم تجميع الأجزاء في تسلسل خاطئ ، أو ضيقة جدًا أو ، على العكس من ذلك ، مشدودة بشكل غير محكم ، فسيؤدي ذلك حتمًا إلى حدوث تسرب ، وعلى المدى القصير. لذلك ، إذا لم تكن لديك مهارات العمل ذي الصلة ، فمن الأفضل أن تعهد بتثبيت الجهاز للمحترفين – بعد كل شيء ، تقوم بتثبيت الرافعة مرة واحدة لسنوات عديدة ، وتكلفة هذه الخدمات منخفضة للغاية..

إذا تحدثنا عن انهيار أجزاء معينة من الرافعة ، فغالبًا ما تنشأ المشاكل:

  • مع حشية. هذه عملية طبيعية – فعند استخدام الرافعة ، تفقد مادة البطانة شكلها وتشققات وتتغير في أبعادها. إذا كان الصنبور يقطر حتى في وضع الإيقاف ، فغالبًا ما تكمن المشكلة في البطانة المطاطية. ينحصر الإصلاح في هذه الحالة في إزالة العنصر القديم وتثبيت عنصر جديد..

  • مع ختم الزيت. بشكل عام ، يرتدي سوار صندوق الحشو ، بغض النظر عن الشركة المصنعة للرافعة ، بسرعة كبيرة ، وهذه ميزة غير سارة للغاية. من السهل جدًا تشخيص مثل هذه المشكلة – إذا لم يكن للصمام أي علامات خارجية للضرر ، ولكن عند تشغيل السائل ، يبدأ الماء في التدفق من تحت الصمامات – وهذا يعني أن الغدة البالية هي المسؤولة ، يجب استبدالها بأخرى جديدة ذات جودة أفضل.

  • مع خرطوشة الكرة. لا يمكن بأي حال من الأحوال تسمية الصمام الكروي بالتصميم المثالي ؛ حيث يوجد بداخله العديد من العناصر المرتبطة بإحكام ببعضها البعض. هذه العناصر تدرك بشكل سلبي للغاية أي شوائب ميكانيكية في السائل الذي يتدفق عبر الصنبور. لتصحيح هذه المشكلة ، يجب تفكيك الصنبور وتنظيفه بالكامل..

في بعض الأحيان تحدث عدة أعطال في نفس الوقت – في هذه الحالة ، من الأفضل تثبيت رافعة جديدة.

بصلح

رافعة واحدة

غالبًا ما يمكن إصلاح آليات الرافعة الواحدة من تلقاء نفسها دون اللجوء إلى خدمات المتخصصين. يعتمد الإجراء في هذه الحالة إلى حد كبير على خصائص الجهاز..

لتنفيذ العمل على إصلاح الرافعة ، تحتاج إلى إعداد المخزون:

  • صنابير جديدة
  • مجموعة من المفاتيح المختلفة
  • عدة أنواع من مفكات البراغي
  • جوانات بأحجام مختلفة
  • شريط لإغلاق أجزاء الهيكل بخيط ؛
  • الحفر الكهربائية؛
  • أختام السيليكون.

إذا كان سبب الانهيار هو التآكل الكامل للحشية المطاطية ، فمن الضروري ترتيب الأشياء في أسرع وقت ممكن ، وإلا سيبدأ التسرب في تدمير الأجزاء الداخلية للحالة وقد تظهر أخاديد على المكونات الأساسية . في هذه الحالة ، لم يعد استبدال الحشية كافياً ، فسيتعين عليك شراء خلاط جديد وتثبيته. ليس من الصعب تغيير مثل هذه الحشية..

من أجل هذا:

  • تتم إزالة دولاب الموازنة من المغزل ، ثم يتم فك القلب بعناية باستخدام مفتاح ربط مفتوح مُجهز ؛
  • تتم إزالة الحشية القديمة – كقاعدة عامة ، تقع في الجزء الخلفي من القلب ؛
  • يتكون الختم الجديد من قطعة قوية من المطاط ، والتي يجب أن تتوافق بأشكالها مع أبعاد الجزء القديم ؛
  • تم إصلاح عنصر القطع بدلاً من العنصر السابق ؛
  • يتم تجميع آلية الرافعة بأكملها بترتيب عكسي.

سبب شائع آخر لتسرب صنبور المطبخ هو تشوه الغدة. في هذه الحالة ، يحدث تسرب في اللحظة التي يتم فيها فتح الصنبور..

  كحل منفاخ للمياه: ما هو وكيف نختاره؟

في هذه الحالة ، يتم الإصلاح وفقًا للمخطط:

  • باستخدام مفك براغي رفيع ، يتم فك صمولة الغدة ؛
  • يتم قطع ختم زيت جديد من شريط الدخان ولفه على الصمام القديم:
  • يتم تجميع الصنبور وشد الجوز بإحكام.

إذا تم إجراء جميع التلاعبات بشكل صحيح ، فلن يحدث تسرب متكرر بعد تشغيل الماء.

سبب شائع آخر لحدوث آلية ذات ذراع واحد يرتبط بتآكل الحزام ، وبشكل أكثر دقة ، الجزء المثبت عليه. مع مثل هذه المشكلة ، يحدث تقطر من الصنبور باستمرار وبكثرة..

لتغيير الخطوط الملاحية المنتظمة ، من الضروري فك صامولة التثبيت التي تستخدم مفتاح ربط قابل للتعديل. ثم يكون الإجراء قياسيًا – تتم إزالة البطانة البالية وتثبيت واحدة جديدة في مكانها..

بشكل منفصل ، يجب إخباره عن إصلاح الصمامات الكروية الشائعة. السبب الأكثر شيوعًا للضرر هو الحطام المتراكم داخل العلبة نفسها..

في هذه الحالة ، يتم العمل على إصلاح الجهاز بالتسلسل التالي:

  • المسمار الذي يحمل المقبض مفكوك بعناية ؛
  • تتم إزالة المقبض بعناية من قاعدته ؛
  • قم بفك المسمار الملولب بمفك البراغي ؛
  • ثم من الضروري إزالة الغطاء ، وكذلك الختم البلاستيكي ؛
  • ثم يجب عليك فحص الحشية بالكامل وإزالة جميع الأوساخ المتراكمة في الداخل ؛
  • إذا كان الجزء قديمًا ، يجب عليك شراء جزء جديد وإصلاحه بدلاً من الجزء غير القابل للاستخدام ؛
  • ثم يتم إخراج الكرة. إذا أصبحت متداعية ، فيجب استبدالها أيضًا ؛
  • باستخدام مفك براغي رفيع جدًا ، قم بإزالة الأختام التي تحمل الكرة ، والتي تحتاج أيضًا إلى استبدالها بأخرى جديدة ؛
  • بعد استبدال العناصر ، يجب تشحيمها بمركب خاص ؛
  • إجراء جميع التلاعبات بترتيب عكسي لتجميع الرافعة.

يجب أن يتم العمل بحذر شديد ، حيث من السهل جدًا إتلاف الصمام الكروي.

صمامان

يفترض تصميم الصمامين توفير الماء البارد والساخن باستخدام صمامين مختلفين. أكثر العناصر غير المحمية هنا هي الحشية المطاطية ، والتي يجب استبدالها بأخرى جديدة..

تسلسل الإجراءات قياسي: أولاً ، قم بإيقاف تشغيل صنبور إمداد المياه وصرف السائل المتبقي من الخلاط. ثم انزع البطانة الاصطناعية الموجودة أسفل مسمار دولاب الموازنة برفق. للقيام بذلك ، تحتاج إلى استخدام مفك براغي رفيع جدًا ، وبعد ذلك تقوم بفك المسمار مباشرة وإزالة دولاب الموازنة. يجب أن يتم ذلك بحذر شديد حتى لا يتلف سطح الصنبور..

ثم قم بفك الجذع بإدخال مطاطي وفحص الصمام بالقرب من قاعدة الخلاط. إذا تم العثور على مقياس أو عيوب أخرى فيه ، فيجب تنظيفها ، وبعد ذلك يمكنك استبدال الحشية بأخرى جديدة وتثبيت الصنبور مرة أخرى.

بعد الانتهاء من العمل ، تحتاج إلى تشغيل الرافعة والتأكد من حل المشكلة. إذا استمر الصمام في التسرب ، فمن المنطقي إحكام إغلاق صندوق التعبئة..

إذا تسربت الصنبور حتى عند إيقاف تشغيله أو أثناء تدوير الرافعة ، تسمع صوت طقطقة مزعج ، قد يشير هذا إلى تآكل العلكة المانعة للتسرب. تم حل المشكلة بكل بساطة: يجب إزالة الصمام وإزالة صندوق المحور واستبدال الحشية ، وبعد ذلك يجب إغلاق الخيط بشريط خاص وإعادة الصمام إلى مكانه.

في بعض الأحيان ترجع المشكلة إلى حقيقة أن صندوق المحور لا يتناسب بشكل كافٍ مع الخلاط. ثم يحدث تسرب غالبًا أيضًا. لتصحيح الوضع ، من الضروري إغلاق الخيط الموجود وشد الصامولة بإحكام.

إذا لم يكن لهذا التأثير المتوقع ، فعلى الأرجح ، من الضروري استبدال صندوق المحور نفسه..

يتم العمل على استبداله بالترتيب التالي:

  • تتم إزالة الغطاء من دولاب الموازنة ، وبعد ذلك يتم إزالة الصمام ؛
  • يتم تنظيف الخيط والحذافة من الداخل من الحطام وقشور الصدأ والعيوب الأخرى ؛
  • عناصر صنبور التنقيط مفكوكة ؛ لذلك ، كماشة من أنواع مختلفة مفيدة ؛
  • ثم تتم إزالة صندوق المحور مباشرة والآن يتم تنظيف خيط الخلاط من الشوائب ؛
  • واحد جديد مشدود في مكان صندوق المحور القديم ؛ لكن لاحظ أنه إذا لم تقم بتنظيف الخيوط جيدًا بما فيه الكفاية ، فلن يكون صندوق المحور مناسبًا بشكل كافٍ ؛
  • تجميع ظهر الرافعة.

كيفية إصلاح مفتاح الدش?

من السهل جدًا فهم أن مفتاح الدش يحتاج إلى الإصلاح – عادةً ، في حالة حدوث عطل ، يبدأ على الفور بالتنقيط والتسرب.

كما تبين الممارسة ، فإن السبب الأكثر شيوعًا للتسرب هو تآكل الحلقة المطاطية القديمة ، والتي تقع بين مقبض المفتاح والجسم الرئيسي..

  التفاصيل الدقيقة لعملية استبدال الخلاط

للقضاء على الانهيار ، يجب إغلاق مصدر المياه ، وبعد ذلك يتم فصل المقبض عن الصنبور. بعد ذلك ، يتم فك المسمار بعناية من المفتاح وإزالته. بعد إجراء هذه التلاعبات ، يجب إزالة الحلقة القديمة وتثبيت حلقة جديدة في مكانها ، وحيث يتم تثبيت الرافعة ، يتم وضع شريط خاص من 3-4 طبقات على الخيط. ثم تعود الرافعة إلى مكانها الأصلي ويتم تثبيتها بمسمار.

إذا كان المفتاح عبارة عن بكرة ، فمن الشائع جدًا أن ينكسر الجوز الذي يحمله. يمكن أيضًا إصلاح هذه المشكلة بنفسك. للقيام بذلك ، يجب عليك إزالة الخلاط وتفكيكه تمامًا ، ولكن من المهم جدًا فصل جميع عناصره. إذا أظهر الفحص السطحي أن خيط الجوز مهترئ كليًا أو جزئيًا ، فيجب استبداله بآخر جديد. على النحو الأمثل ، إذا قمت بتصنيعه من البرونز – فهذه المادة أكثر مقاومة للرطوبة ومتينة. إذا لم تكن هناك حاجة لاستبدال الجوز ، فأنت بحاجة إلى تنظيفه بورق الصنفرة ، وتليين جميع عناصر الآلية بالشحم وإعادة تجميع الخلاط.

عند العمل على إصلاح صنبور ، من المهم جدًا إغلاق المياه. خلاف ذلك ، إذا حدث خطأ ما ، فلا يمكنك تجنب تدفق كميات كبيرة من المياه..

النصيحة

على الرغم من حقيقة أنه حتى الشخص الذي ليس لديه خبرة في السباكة يمكنه بسهولة التعامل مع إصلاح صنبور التنقيط ، فمن الأفضل منع حدوث هذه المواقف غير السارة من قضاء الوقت والجهد والمال لاحقًا للتخلص من عواقبها.

العدو الرئيسي لأي نوع من السباكة هو نوعية المياه الرديئة. إنه صعب ، يحتوي على أملاح مختلفة وشوائب ميكانيكية يمكنها بسرعة تعطيل حتى خلاط أو صنبور باهظ الثمن وموثوق به. من المهم جدًا منع دخول الجسيمات الصلبة إلى أجزاء الآلية. ضع في اعتبارك أن البطانات المطاطية التقليدية التي تناسب أبسط الحنفيات تكون أكثر مقاومة للتآكل والتمزق من الأجزاء المصنوعة من السيراميك. يتم تغطية الأخيرة على الفور تقريبًا بالخدوش وتبدأ في الانهيار ، مما يسمح للماء بالمرور. من السهل للغاية منع حدوث مثل هذه المشكلات – لذلك تحتاج فقط إلى استخدام مرشح تنظيف ميكانيكي مدمج في مصدر المياه.

انتبه جيدًا لعسر الماء. حاول أن تجعله منخفضًا قدر الإمكان ، لأن الكربونات الزائدة تشكل مقياسًا يؤدي إلى تدمير الصنابير والغلايات وآلات صنع القهوة وغسالات الأطباق وغيرها من الأجهزة. لتحييد آثارها الضارة ، من المنطقي تركيب مرشح بوظائف تنقية المياه..

يمكنك نسيان مشاكل الرافعة لفترة طويلة إذا كنت تفضل المنتجات المصنوعة من مواد متينة. تتميز الأجزاء المصنوعة من النحاس الأصفر وغيره من المعادن الثقيلة والسبائك بأطول فترة استخدام ، لكن منتجات المصنعين الصينيين والأتراك من السيليكون لن تدوم طويلاً – فهي هشة للغاية وتتدهور بسرعة كبيرة..

تقدم بعض الشركات المصنعة صنبورًا بخرطوشة زجاجية ، ولكن من الأفضل تكليف المحترفين بإصلاحها ، لأن العمل مع الزجاج يتطلب خبرة وعناية قصوى.

يرجى أيضًا ملاحظة أن أي حلقة مطاطية يمكن أن تصنعها بنفسك بسهولة ، ولكن ، مع ذلك ، فإن هذا الجزء له فترة استخدام قصيرة إلى حد ما ، وبالتالي لا يمكن اعتباره إلا تدبيرًا طارئًا. يجب استبدال هذه الحلقات بأخرى دائمة في أسرع وقت ممكن..

حسنًا ، في الختام ، سنقدم نظرة عامة صغيرة على مصنعي الصنابير والخلاطات ، الذين تتمتع منتجاتهم بسمعة لا تشوبها شائبة في السوق لعدة عقود..

يذهب النخيل إلى الشركات المصنعة الألمانية مثل Hansa و Grohe و Hansgrohe.. لقد نجحت هذه الشركات في بيع منتجاتها لأكثر من قرن وهي منتجات نحاسية متينة وموثوقة مع ضمان لمدة 10 سنوات..

العلامات التجارية الإيطالية تحظى بشعبية كبيرة. من بين أشهرها جيسي ، وفيسنتين ، وكذلك ديلافون الفرنسي. يعني اختيار هذه العلامات التجارية النسبة المثالية للجودة الأوروبية حقًا وأفضل الأسعار..

صنابير الحمام الفنلندية وخيارات المطبخ من Oras ومنتجات من شركة Teka الإسبانية تتفوق على الخمسة الأوائل.

للحصول على معلومات حول كيفية إصلاح صنبور في الحمام ، انظر الفيديو التالي..